3:06 AM
ما هي إرادة الله وراء الكوارث المتكررة في الأيام الأخيرة؟

Girl in a jacket

وفي السنوات الأخيرة، وقعت كوارث مثل الفيضانات والحرائق والزلازل والأوبئة والمجاعات والحروب في كل مكان في العالم. وفي مواجهة الكوارث المتكررة، يشعر الناس جميعا بالخوف والعجز. كمسيحيين، لا يسعنا إلا أن نسأل: لماذا تحدث الكوارث بشكل متكرر في جميع أنحاء العالم؟ ما هي مشيئة الله وراء الكوارث؟
يقول الله القدير: "عندما كانت البشرية مملوءة بالفساد وعصت الله إلى مدى محدد، كان عليه أن يدمرها، وذلك بسبب شخصيته وجوهره ووفقًا لمبادئه. ولكن بسبب جوهر الله، فإنه ظل يشفق على البشرية، بل وأراد أن يستخدم طرقًا متنوعة لفداء البشر لكي يمكنهم الاستمرار في العيش. وفي المقابل، قاوم الإنسان الله، واستمر في عصيانه ورفض أن يقبل خلاصه، أي أنه رفض قبول مقاصده الصالحة. ومهما كانت الكيفية التي استخدمها الله ليدعو الإنسان أو يذكره أو يقدم له المعونة أو يساعده أو يتسامح معه، لم يفهم الإنسان هذا أو يقدره، ولم يُعرْه انتباهًا. في ألمه، لم ينسَ الله أن يعطي الإنسان الحد الأقصى من تسامحه، منتظرًا أن يغير اتجاهه. وبعد أن بلغ أقصى حد للاحتمال، فعل ما تعيّن عليه فعله دون أي تردد. بمعنى آخر، كانت هناك مدة من الزمن وعملية محددتين منذ اللحظة التي خطط فيها الله أن يُهلك البشرية إلى بدء عمله رسميًّا في إهلاك البشرية. وُجدت هذه العملية بهدف تمكين الإنسان من تغيير اتجاهه، وكانت هي الفرصة الأخيرة التي أعطاها الله للإنسان".
" دعونا ننتقل إلى المقطع الثاني، الإصحاح الثالث من سفر يونان: "فَٱبْتَدَأَ يُونَانُ يَدْخُلُ ٱلْمَدِينَةَ مَسِيرَةَ يَوْمٍ وَاحِدٍ، وَنَادَى وَقَالَ: "بَعْدَ أَرْبَعِينَ يَوْمًا تَنْقَلِبُ نِينَوَى". هذه هي الكلمات التي أبلغها الله إلى يونان ليخبر بها أهل نينوى. كانت هذه الكلمات أيضًا، بطبيعة الحال، هي الكلمات التي تمنّى يهوه أن يقولها إلى أهل نينوى. هذه الكلمات تقول للناس إن الله بدأ يمقت ويكره أهل المدينة؛ لأن شرهم قد وصل إلى نظر الله، ولذلك أراد أن يدمر هذه المدينة. لكن، قبل أن يدمر الله المدينة، أراد أن يقوم بإبلاغ أهل نينوى، ويعطيهم في الوقت نفسه فرصة للتوبة من خطاياهم والبدء من جديد. هذه الفرصة ستستمر أربعين يومًا. وبعبارة أخرى، إذا لم يتب الناس داخل المدينة، أو يعترفوا بخطاياهم أو يسجدوا أمام يهوه الله في غضون أربعين يوما، فإن الله سيدمر المدينة كما فعل بسدوم. هذا ما أراد يهوه الله أن يقوله لأهل نينوى. من الواضح أن هذا لم يكن إعلانًا بسيطًا. لم ينقل ذلك غضب يهوه الله فحسب، بل نقل أيضًا موقفه تجاه أهل نينوى، وفي الوقت نفسه، كان هذا الإعلان البسيط بمثابة تحذير رسمي للناس الذين يعيشون داخل المدينة. هذا التحذير أخبرهم بأن أعمالهم الشريرة أكسبتهم كراهية يهوه الله، وأن أعمالهم الشريرة ستفضي بهم قريبًا إلى حافة الفناء؛ لذلك، كانت حياة كل فرد في نينوى في خطر وشيك".
من كلمات الله، يمكننا أن نرى رحمة الله وآماله للبشرية، بل وأكثر من ذلك نرى تصرفه الصالح الذي لا يتسامح مع أي إهانة. في الواقع، الكوارث المتكررة في الأيام الأخيرة هي تحذيرات الله للبشرية، ومن خلال الكوارث، يأمل الله أن نتمكن نحن البشر من التوبة الحقيقية وأن نتقدم أمامه لقبول خلاصه. خذ أهل نينوى على سبيل المثال. لقد احتقرهم الله بسبب العيش في الخطيئة. ومع ذلك، عندما سمعوا تحذير الله من أن الله سيدمر نينوى، كل الناس، من الملك إلى عامة الناس، تابوا خطاياهم إلى الله في كيس ورماد، نادمين على طرقهم الشريرة وابتعدوا عن طرقهم الشريرة. وأخيراً، اكتسبوا رحمة الله وخلاصه بسبب توبتهم الحقيقية. وبالمثل، في الأيام الأخيرة، عندما تُغضب أفعالنا الشريرة المقاومة لله منا، سلوك الله الصالح، يرسل الله غضبه باستمرار. ولكن في هذه الأثناء، لا يزال الله ينتظر منا أن نعود ونتوب إليه حقاً. لذا، في الأيام الأخيرة جاء الله مرة أخرى متجسداً إلى الأرض ليخلص الإنسان شخصياً، وهي الفرصة الأخيرة للإنسان لكي يخلصه الله. خلال الكوارث، إذا أردنا الحصول على خلاص الله في الأيام الأخيرة، يجب أن نسعى على خطى الله والاستماع إلى تصريحاته في الأيام الأخيرة. فقط عندما نقبل عمل الله في الدينونة والتطهر في الأيام الأخيرة ونتحرر تماما من الخطيئة، يمكننا الحصول على حماية الله وخلاصه."

لقد تحقّقت نبوات الكتاب المقدس عن نهاية العالم. لقد عاد الرب ليتكلّم ويعمل. العذارى الحكيمات اللواتي يستطعن التعرف إلى كلام الرب كالحق وصوت الله وحدهن قادرات على أن يرحّبن بعودة الرب، وبأن يتكمّلن ويُختطفن إلى ملكوت الله. في هذه الأثناء، من يعجزن عن سماع صوت الله ويفشلن في الترحيب بالرب، فكلهنّ عذارى جاهلات. هؤلاء سيُكشفن ويُستبعدن وسينزلن إلى الكارثة.

الفئة: أقوال اللهالقدير | مشاهده: 146 | أضاف: tuiguang186 | علامات: خلاص الله, يد الله, الحقيقة | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
avatar